موضوع عشوائي

آخر المواضيع

هدية : "توفيقُ رب العرش لتخريج متقنِ ورش"

بسم الله الرحمن الرحيم 

هدية : "توفيقُ رب العرش لتخريج متقنِ ورش" 
. بسم الله الرحمن الرحيم . قال الله - تعالى - : ((وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلًا)) (المزمل 4) . الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات ، والصلاة والسلام على إمام الأنبياء وخير البريات صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ما تعاقبت الصلوات في المساجد والخلَوَات ، وبعد ...
فقد من الكريم - سبحانه وتعالى - باكتمال إنتاج سلسلة شروح رواية ورش الصوتية والمرئية للشيخ إسماعيل بن إبراهيم الشرقاوي - غفر الله له ولوالديه ولجميع المسلمين - (وسنضمنها في أسطوانتين قريبًا بإذن الله) ، وتشتمل السلسلة على :
1-موجز خلاصة ورش - الأصول والفرش ، كما في الرابط التالي :
https://www.youtube.com/watch?v=niMIVgvvyJc&list=PLSDyvkVJCfioqv1MraNxQP1Ef5HIjg6ZT

2-
شرح فتح المُعطِي وغُنْيَة المُقْرِي في شرح مقدمة ورش المصري للعلامة الشيخ محمد بن أحمد بن الحسن بن سليمان ، الضرير ، الشهير بالمُتَوَلِّي - ت 1313 هـ رحمه الله -  كما تلقاه عن شيخه العلامة السيد أحمد بن محمد الدري التِهامي - كان حيا 1269 هـ رحمه الله -  :

https://archive.org/details/sharkawi-warsh

3-
تسجيلات دورة شرح "هداية المريد إلى رواية أبي سعيد" للعلامة علي بن محمد الضباع - ت 1380 هـ رحمه الله - (ورش من طريق الشاطبية):

http://zdnyilma.blogspot.com/2016/05/blog-post_13.html 

وما كان من سهو أو خطأ فقد تم استدراكه في التسجيلات التالية :

4-تسجيلات صوتية لدورة شرح كتابي "خلاصة ورش"  :
http://zdnyilma.blogspot.com/2014/09/blog-post.html

5-تسجيلات دورة خلاصة ورش في يوم واحد (نسخة صوتية ، وأخرى مرئية) مع ملخص الكتاب :

http://zdnyilma.blogspot.com/2016/04/blog-post_16.html



كما تبشر المقرأة طلابها الكرام بفتح باب التعليم غير المتزامن ، يمكنك الآن أن تتابع تسجيلات الدورة التي تريد كاملة ثم تتواصل معنا عبر سكايب elsharkawe1427 للحصول على شهادة حضور الدورة (المعتمدة دوليًّا) بنظام التعليم غير المتزامن ، وإن أردت الحصول على إجازة أو شهادة إتقان للدورة فتابع التسجيلات كاملة ثم تواصل معنا لسماع المتون مباشرة ثم المناقشة والامتحان . مرحبا بكم .
انشر تؤجر ؛ فالدال على الخير كفاعله . تقبل الله منا ومنكم .


تقبل الله منا ومنكم ، ونسأل الله أن يجعل عملنا كله صالحًا ، ويجعله لوجهه وحده خالصًا ، وأن لا يجعل لأحد من خلقه فيه شيئًا ، وأن يقينا وإياكم شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا ، ونعوذ بالله من أن نكون ممن تعلم ليقال عالم وقد قيل ، والحمد لله رب العالمين ، وصلِّ اللهم وسلِّم وبارك على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين .

أرجو أن تتذكر - أثناء متابعتك التسجيلات - أن المتحدث بشر يصيب ويخطيء ، وحَسْبُك من هذا كلامُ إمامنا الشاطبي – ت 590 هـ رحمه الله – إذ يقول :

وَإِنْ كانَ خَرْقُ فَادَّرِكْهُ بِفَضْلَةٍ ... مِنَ الْحِلْمِ ولْيُصْلِحْهُ مَنْ جَادَ مِقْوَلَا[1]

ويقول – عليه من الله سحائب الرحمة وشآبيب المغفرة - :

من عابَ عيباً لهُ عُذْرٌ فلا وَزَرَا  ...  يُنْجِيْهِ منْ عزَماتِ اللَّومِ مُتَّئِرَا
وإنما هِىَ أعمالٌ بِـنِـيَّـتِهَا ... خذ ما صفا واحْتمِلْ بالعفوِ ما كَدَرَا[2]

 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
[1]  الشاطبية "حرز الأماني ووجه التهاني" للإمام أبي القاسم الشاطبي – بيت رقم 78 .
[2]  عقيلة أتراب القصائد للإمام أبي القاسم الشاطبي – بيت رقم 287 ، 288 ، "وزرا" الوزر الملجأ كما قال ابن قتيبةَ ، وأصل الوَزَر: الجبل الذي يمتنع فيه . "عزمات" جمع عزْمة ، وهي الحق . "مُتَّئِرًا" اسم فاعل من الثأر ؛ أي آخذا بثأره . والمعنى : من عاب شخصًا معتذرا بعد اعتذاره فلا ملجأ ينجيه من حقوق لوم المعتذر ثائرًا عليه يوم القيامة مطالبًا بحقه ؛ لما أساء إليه اللائم في الدنيا .

الكــاتــب

    • مشاركة

هناك تعليقان (2):

  1. جزاكم الله خيرا والفردوس من الجنة شيخنا الفاضل

    ردحذف
  2. جزاكم الله خيرا شيخنا وبارك في جهودكم ونفع بكم

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة لــ مَقْرَأَةُ الدُّرَّة الْمُضِيَّة العالمية للعلوم العربيّة والإسلاميّة 2019 ©