موضوع عشوائي

آخر المواضيع

تدشين برنامج ختم القرآن الكريم مع الإجازة في عشرة أيام فقط (للمتقنين) (منحة كاملة مجانية في شهر أغسطس 2015)

بسم الله الرحمن الرحيم
تدشين برنامج ختم القرآن الكريم مع الإجازة في عشرة أيام فقط (للمتقنين) (منحة كاملة مجانية في شهر أغسطس 2015 م) تيسيرًا على طلاب العلم
قال الله - تعالى - : ((الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَتْلُونَهُ حَقَّ تِلَاوَتِهِ أُولَئِكَ يُؤْمِنُونَ بِهِ وَمَنْ يَكْفُرْ بِهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ)) (2) ، وقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم : "خيركم من تعلم القرآن وعلمه" . (1) تعلن مقرأة الدُّرَّة المُضِيَّةِ : مقرأة الشيخ إسماعيل الشرقاوي - حفظه الله - عن بَدء برنامج لختم القرآن الكريم كاملا بإتقان غيبًا أو من المصحف برواية أو قراءة واحدة في عشرة أيام فقط - باستثناء يومين عطلة أسبوعية - مع الإجازة بتلاوة القرآن الكريم بأعلى الأسانيد المتصلة إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - عن رب العزة - سبحانه وتعالى - ،  وإجازة بمتني التحفة والجزرية ، وإجازة بتعليم كتاب المختصر المفيد في علم التجويد ، للتعرف على الشيخ تابع الرابط التالي :
http://zdnyilma.blogspot.com/2015/05/blog-post.html
القراءة عبر الإنترنت والمحمول والهاتف الثابت وبالتواصل المباشر بمدينة تطوان - المغرب .

والشيخ يقبل الاستدعاءات من داخل المغرب ومصر وخارجهما على ما هو مبين في الرابط التالي :
http://zdnyilma.blogspot.com/2015/04/blog-post_13.html

ويشترط في المنخرطين في هذا البرنامج الشروط التالية :

1-الدراية بآداب طالب العلم ، كما في الرابط التالي : http://www.t-elm.net/moltaqa/attachment.php?attachmentid=1985&d=1259658316
2-إتقان الأحكام التجويدية لتلاوة القرآ ن الكريم عمليًا ونظريًا .
3-القدرة على التلاوة بإتقان تحقيقًا وتدويرًا وحدرًا لمدة طويلة (ثلاث أوأربع أو خمس ساعات متصلة أو منفصلة) خلال الأيام العشرة .
4-قوة الإنترنت أو جودة الصوت في المحمول أو الهاتف المنزلي أثناء المكالمات .
على الطالب الذي يود أن يحضر لبيت الشيخ بالمغرب أولا أن يتواصل معنا عبر سكايب أو غيره لنخبره بإمكانية حضوره من عدمه ، وينبغي أن لا يكون منتميًا لأي اتجاه سياسي أو ديني أو فكري غير معتمد في المغرب ، وأن تكون لديه النفقة الكافية للسكن والطعام ... إلخ ليتكفل بنفسه ، والشيخ ليست لديه إمكانية لتدبير سكن أو إقامة لأحد .

خطوات الاشتراك :

1-العدد محدود ، ومواعيد التقدم بالطلب للمنحة في المدة من 20 / 7 إلى 30 / 7 / 2015 م ،  ولا تلتفت الإدارة إلى الطلبات المقدمة في غير هذه المدة . 

2-تحديد موعد لقراءة ما تيسر من القرآن للتأكد من إتقان القارئ للتلاوة وبلوغه مستوى الإجازة .
3-يتم اختيار ثلاثة فقط من الطلاب والطالبات للختم في شهر أغسطس - سواء بالروايات أو القراءات - بناءً على اعتبارات وأولويات ، منها : الطلاب المتقنون ولم يجازوا من شيوخ من قبل أَوْلَى وأحق بالمنحة من الخاتمين المجازين - حفاظ القرآن الكريم والمتون التجويدية أَوْلَى وأحق بالمنحة من غير الحافظين .

4-إن زاد عدد المستحقين للمنحة عن ثلاثة فإن العدد الزائد يعطى مواعيد أخرى في شهر 10 و 11 / 2015  .
5-سيتم الاتفاق مع المشتركين على المواعيد لقراءة ثلاثة أجزاء (6 أحزاب) يوميًا .
6- إذا انتهت الأيام العشرة المقررة للختم ولم يختم المشترك دون تقصير من إدارة المقرأة فلا إجازة له ، وتذهب مواعيده لشخص آخر .
7-ترسل نسخة الكترونية من الإجازات - بعد الختم والتأكد من الإتقان - عبر سكايب أو الإيميل بإذن الله ، ومن أراد الأصل مطبوعًا فليتكفل بثمن الطباعة والإرسال .

لمزيد من المعلومات والتواصل : 
 من داخل المغرب 0672917596/ 0643276815 وبه فايبر ووات ساب .

 من خارج المغرب 00212672917596 / 00212643276815 ، وعبر معرف السكايب باللغة العربية إدارة مقرأة الدُّرَّةِ المُضِيَّةِ أو بالإنجليزية Elsharkawe1427 ، وبنفس المعرف على أوفو  – هوت ميل .

 صفحة الفيس بوك : ismail elsharkawe  
 المدونة :  zdnyilma.blogspot.com
والحمد لله رب العالمين ، وصلِّ اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) رواه البخاري .
(2) (البقرة 121).

الكــاتــب

    • مشاركة

هناك تعليق واحد:

  1. جزاكم الله على هذه المجهودات وجعلها ربنا في ميزان الحسنات
    والله الموفق

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة لــ مَقْرَأَةُ الدُّرَّة الْمُضِيَّة العالمية للعلوم العربيّة والإسلاميّة 2019 ©